عقدت جمعية الاقتصاد السعودية يومي السبت والأحد الموافق 21-22 ديسمبر 2019م  ورشة عمل تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سلطانة بنت عبد العزيز بن سلمان بعنوان “رفع كفاءة الخريجات” وكان الراعي الرسمي للورشة أرامكو السعودية, وذلك بفندق الريتز كارلتون بالرياض وصاحبه معرض مصاحب شارك فيه كل من وزارة العمل, وبنك البلاد, و قلو وورك وصندوق الموارد البشرية "هدف", وشركة ناقل، بهدف رفع كفاءة الخريجات بناءً على نظام يُعنى بتأهيل وتنمية وتطوير قدراتهن من أجل تأهيلهن لسوق العمل بالمملكة.

وتهدف الورشة إلى الخروج بمرئيات تسهم في تأهيل الخريجات لاحتراف التعامل مع سوق العمل من خلال التدريب بشقّيه العلمي والعملي، ولكي يكونوا قادرين على تخطيط وتنفيذ وتقويم الأعمال التي يلتحقن بها لتكون مخرجاتهن أكثر فاعليه، حيث تستهدف الورشة الطالبات المقبلات على التخرج والخريجات.

وتشتمل الورشة على خمس جلسات عمل، الجلسة الأولى تتطرق إلى محور “الوعي المالي والتمويل” , والثانية “تمكين المرأة في سوق العمل .. الواقع والتحديات” والجلسة الثالثة “التأهيل الوظيفي وتطوير القدرات العملية” , والرابعة “المشاريع الصغيرة والمتوسطة بين التمويل وحاضنات الأعمال وطرق الاستفادة منها” و الخامسة “تجارب الخريجات في سوق العمل الحالي داخل المجتمع السعودي” .

 

للإشتراك املأ البيانات التالية