جمعية الاقتصاد السعودية تعقد ورشة عمل عن رفع كفاءة الخريجات

03 مارس 2020

تعقد جمعية الاقتصاد السعودية ورشة عمل برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سلطانة بنت عبد العزيز بن سلمان يومي السبت والأحد القادمين بعنوان "رفع كفاءة الخريجات", وذلك بفندق الريتزكارلتون بالرياض.
وتقوم الورشة على رفع كفاءة الخريجات بناءً على نظام يُعنى بتأهيل وتنمية وتطوير وتدريب خريجات الجامعات والكليات, لتأهيلهم لسوق العمل.
كما تهدف إلى الخروج بمرئيات تسهم في تأهيل الخريجات لاحتراف التعامل مع سوق العمل من خلال التدريب بشقّيه العلمي والعملي، ولكي يكونوا قادرين على تخطيط وتنفيذ وتقويم الأعمال التي يلتحقون بها لتكون مخرجاتهم أكثر فاعليه, حيث تستهدف الورشة الطالبات المقبلات على التخرج والخريجات.
وتشتمل الورشة على خمس جلسات عمل، الجلسة الأولى تتطرق إلى محور "الوعي المالي والتمويل", حيث تترأس الجلسة الأولى رئيس مجلس إدارة جمعية الاقتصاد السعودية الدكتورة نورة بنت عبد الرحمن اليوسف، وتشارك فيها كل من عضو مجلس إدارة صناديق المال والدخل الثابت - الأهلي كابيتال - بسمة بنت مزيد التويجري، ورئيس فريق ائتمان - كفالة - فارس بن محمد العبدالجبار .
أما الجلسة الثانية فتتناول "تمكين المرأة في سوق العمل .. الواقع والتحديات" وتترأسها مستشارة في وزارة الطاقة وأستاذ اقتصاد الطاقة المساعد بجامعة الملك عبد العزيز الدكتورة سميحة خياط، وتشارك فيها كل من مدير إدارة التدريب - وكالة التوظيف بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية - ريم ناصر الأحيدب، ومدير مشاريع توطين قطاع تجارة الجملة والتجزئة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية منيرة المتعب. ويتحدث كلّ من مستشار مساعد – قطاع التدريب - بصندوق تنمية الموارد البشرية الدكتورة إيمان المجاهد، والمدير التنفيذي للعلاقات العامة والتواصل - المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة - نور علي بلفقيه في الجلسة الثالثة التي تناقش "التأهيل الوظيفي وتطوير القدرات العملية", حيث تترأسها الرئيس التنفيذي والمؤسس لمجموعة Chief Outsiders Consulting للاستشارات الإدارية والدراسات الإستراتيجية الدكتورة نوف بنت عبد العزيز الغامدي.
فيما تتناول الجلسة الرابعة "المشاريع الصغيرة والمتوسطة بين التمويل وحاضنات الأعمال وطرق الاستفادة منها" وتترأسها عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود الدكتورة زينب الخضيري, وتشارك فيها كل من مدير ريادة الأعمال النسائية بالهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة أفنان البابطين، ومدير مشروع العمل عن بعد - تكامل القابضة - عبد الرحمن العقيبي، ومدير مشروع العمل الحر - تكامل القابضة - عبدالعزيز الشاعر.
وكما يتناول كلّ من شهد حسن الفقار، ووجدان خالد الأحمدي، وغادة سعود المقبل في الجلسة الخامسة التي تتطرق إلى "تجارب الخريجات في سوق العمل الحالي داخل المجتمع السعودي" وتترأسها سميرة المالكي من قسم الاقتصاد بجامعة الملك سعود، تجاربهن كخريجات في سوق العمل.

العودة لاخبار الجمعية