جمعية الاقتصاد السعودية توقع اتفاقية تعاون مع غرفة الرياض

04 فبراير 2020

ابرمت جمعية الاقتصاد السعودية وغرفة الرياض ممثلة بمنتدى الرياض الاقتصادي مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بينهما في المجالات الاقتصادية وبما يخدم الاقتصاد الوطني، وذلك انطلاقا من توجه الطرفين في دعم البحث الاقتصادي والتنموي وتقديم كل ما يلزم لإنجاح هذا الهدف.

وقع الاتفاقية أمين عام الغرفة الاستاذ ناصر ابو حميد والدكتور نورة بنت عبدالرحمن اليوسف رئيس مجلس إدارة الجمعية، بحضور الأستاذ حمد الشويعر نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي، ويأتي التوقيع على المذكرة في اطار توجه الطرفين لدعم الاقتصاد الوطني وبرامج التنمية والاستفادة من قدراتهما لتحقيق هذا الهدف.

وقد نصت المذكرة على اقامة محاضرات وندوات اقتصادية تكون بمثابة منصة لنشر المعلومات الاقتصادية وفقا للأصول العلمية والمعرفية الحديثة للمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني وبما يساعد على تحقيق تنمية وطنية مستدامة وفق ثوابت عالمية حديثة.

كما أكدت على تعاون الطرفين والعمل سوياً لنشر الوعي الاقتصادي من خلال استغلال الطرق الحديثة واستنادا الى ما تملكه الجمعية من قدرات وخبرات في هذا الجانب، وذلك بغرض تنمية مهارات المشاركين في هذه الندوات والمحاضرات من خلال توفير المعلومات الاقتصادية الحديثة.

كذلك اتفق الجانبان على نشر ملخصات دراسات منتدى الرياض الاقتصادي ضمن منشورات الجمعية ، اضافة الى تشكيل فريق عمل مشترك يضم مختصين من الطرفين لتفعيل مجالات التعاون ووضع خطة عمل لتنفيذ بنود المذكرة.

 

العودة لاخبار الجمعية